إيمانا منه بضرورة التواصل و تماشيا مع بنود القانون الاساسي لاتحاد جمعيات المجتمع المدني بسوق الأربعاء. عقد المكتب التنفيذي الدورة الثانية لمجلس الاتحاد بالخزانة البلدية يوم السبت 23 دجنبر 2017 على الساعة الرابعة مساء.

في مستهل هدا اللقاء افتتح منسق الاتحاد كلمة ترحيبية مرفوقة بجدول اعمال الاجتماع , فيما تلتها قراءة للتقرير الادبي السنوي من طرف الكاتب العام والتي ابرز فيها كل الانشطة و المحطات النضالية والمراسلات و اللقاءات المراطونية التي عقدها المكتب التنفيذي , كما استحسنها اعضاء مجلس الاتحاد في مداخلاتهم الاقتراحية والتوجيهية

بعد ذلك فتح النقاش في مستجدات الشأن المحلي وعلى رأسها الوضع الصحي الكارثي الذي لا يستجيب للحاجيات الضرورية للساكنة وكذا النقاش المفتوح حول المعابر وممرات الراجلين لساكنة الجهة الشرقية التي تعاني الأمرين جراء التنقل اليومي عبر خط السكك الحديدية. كما وزعت على جميع أعضاء مجلس الاتحاد استمارة فقرات المهرجان في دورته الثانية لإبداء أرائهم وتقديم مقترحاتهم عملا بمبدأ المقاربة التشاركية

كانت تدخلات أعضاء مجلس الاتحاد قيمة ونابعة من هموم الساكنة ومختلف شرائح المجتمع وقد دونت في سجل خاص لاعتمادها في المحطات النضالية القادمة بعد المصادقة عليها من طرف المكتب التنفيذي للاتحاد.

وفيما يخص فقرات المهرجان في دورته الثانية المزمع تنظيمه في شهر أبريل لسنة 2018.وسيتم انتداب لجنة خاصة لتتبع وتفريغ الاستمارات في أفق تسطير مشروع برنامج المهرجان.

وفي الختام أكد الأعضاء الحاضرون على توحيد الصفوف وتحصين لحمة الاتحاد لجعلها قوة دائمة ومستمرة في أفق مزيد من العطاء والترافع والنضال.

عن المكتب التنفيذي للاتحاد.